Friday, September 09, 2016

خواطر قبل الشروق. 06:14

ملاحظة: هذه التدوينة لم أكتبها لتنال إعجابك أو لتفهمها بالطريقة التي فهمتها أنا.

أشعر برغبة في مزيد من الإنعزال. أشعر برغبة في أن أذهب لأبعد قرية موجودة في المغرب، حيث يسمح لي جواز سفري العقيم أن أذهب وأعيش في الخلاء... بعيداً عن جميع الأقنعة البشرية وكل مظاهر هذه الحضارة الزائفة. أنام أحياناً في بيتي الخشبي وأحياناً تحت السماء ونجومها المتوهجة وسحبها المخيفة التي تدرك كيف تنتصر على خوفي الداخلي. أريد أن أعيش هناك، لأقرأ مزيداً من الكتب وأكتب مزيداً من الأفكار والقصص والخواطر وأسمع أنواع لانهائية من الموسيقى إلى أن أموت. ستكون أحسن ميتة على الإطلاق.

من بين الموسيقى التي سوف أستمع إليها هي تلك الموسيقى التي حكمت عليها بسرعة بالسوء من دون أن أمنحها الفرصة لأتعرف عليها. "لا أدرك إن كنت تغني عن اليسوع أو عن الماسون لكن هذا الخوف مغري. هيا أرهبني من جديد." To Kanye West
هناك أمر غريب يحدث لي وهو أنني أشعر بالإلهام لكتابة المزيد حينما يكون معي أحدهم في غرفتي. حدث الأمر مثلاً حينما كانت معي أختي هاء. فجأة وجدت نفسي أكتب أشياء لم أتوقع أن أبداً أن أكتبها وكأنني كنت أستعرض قدراتي عليها... الوحدة ليست عامل مساعد مستمر فأحياناً الرفقة تساعد أفضل. لهذا أفكر في الكتابة في المقهى كما كانت تفعل الكاتبة الشهيرة ج.ك. رولينغ.


لا أعرف كيف أصف رغباتي المتناقضة لكن الرفقة منحتني طاقة إيجابية أو تحفيز من نوع ما. الرفقة، العزلة، صمت غرفتي أو ضوضاء المقاهي... لا يهم لأنني سأجرب جميع الطرق فلا طقوس تابثة في الكتابة.
حالياً أعمل على مجموعة قصصية وكتاب فكري يضم مقالات منوعة وأنا متحمس لهذه التجربة وخائف ومتفائل وسعيد... تختلط بداخلي الكثير من المشاعر المتناقضة. أنا أعلم على الكتابين منذ 2014 وما زلت أحتاج لسنة ونصف كي أنشر الكتابين. من المفترض أن أفعل ذلك سنة 2017 أو سنة 2018.
لكن هل سوف أجد ناشر أو حتى وكيل أدبي ؟ - هذا هو السؤال اللعين الذي لا أريد التفكير فيه حالياً. سأنهي الكتابة ثانياً.
لقد نسيت أنني أملك حساب في البنك وحينما دخلت لحسابي وجدت أن الرقم أصبح تحت الصفر ولا أعرف كيف امتص البنك كل ثروتي... أحتاج لتفسير وقريباً سأذهب للوكالة البنكية كي أفهم ما حدث ومن المفترض أن أغلق حسابي. آه كم أكره المصارف والنظام النقدي الذي يخضع له سكان هذا الكوكب.
دعوني أخفي وجهي بالكتب الآن لأنه يوجد شيء ما خاطئ لا أريد أن أراه وأتعمق فيه كي لا أشعر بالجنون... كل ما يجب أن أقوم به الآن هو مزيد من التركيز والعمل على تطبيق برنامجي وتحدي التعليم الذاتي الذي بدأت فيه قبل 9 أسابيع.

" اصمتوا ولا تجعلوا الوحوش تستيقظ، أرجوكم... إنها السادسة صباحا" To the blog's readers


.PlayList

Kanye West - Runaway ft. Pusga T.

Kanye West - Jesus Walks.

Sia - The Greatest.

The Black Eyed Peas - #WHERESTHELOVE.


No comments:

Post a Comment

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^