Friday, March 09, 2012

إذا تريد إبناً عظيماً, كن له أباً عظيماً


  
لدي قناعة قوية جداً أنه من الأسهل أن يملك أب إبن جيد , لكن من الصعب أن يملك إبن أب جيد . و سأشرح لماذا ؟

الأب إذا أحسن تربية ابنه سيملك أبنا محبوبا و له أخلاق جيدة . و عندما قلت التربية لم أقصد بها الأوامر و النواهي , و إفعل كذا و لا تفعل كذا ...قالتربية ليست أوامر و نواهي فقط , بل هي أن يقدم الأب لإبنه الحب .
فهذه هي مهنة الأبوة بالنسبة لي أن يعطي بدون حدود و أن يسعد بلذة العطاء. فإذا بذر الحب سيعود له ذالك الحب بالأضعاف من ابنه .

أما الابن فلا يمكن أن يغير أبوه..لا يمكن أن يربي أبوه , و أن يجعله كما يريد فنحن لا نختار أبائنا ..لكنا نقبلهم كيفما كانوا. و إذا كان للأب عدة عيوب فالابن لا يستطيع تغييرها , لكن الأب يستطيع فعل ذالك مع ابنه .

لذالك حتى لو لم يحصل الشخص على أب جيد فهو قادر أن يكون أب جيد  مع ابنه و بالتالي سيملك ابن رائع و محبوب ,, لأنه سيربي إبنه بطريقة مختلفة عن الطريقة التي تربى بها ..سيقدم له الحب الذي إفتقده و سيعطي له الوقت الكافي ,, و سيعمله العديد من الأشياء . 

ملاحظة : لا أقصد بالأب الجيد.أب مثالي و نموذجي , لكني أقصد أب لا يتهرب من مسؤولياته , و لديه عيوبه لكنه يعترف بها و يحاول تغييرها .و الأهم أنه يظهر احترامه و حُبه لإبنه و يسمع لأفكاره بصدر رحب. أما الابن الجيد فهو ببساطة ابن بار مع أبوه .

و كما تقول القولة
إذا تريد إبناً عظيماً,كُن له أباً عظيماً

أهدي هذا الموضوع لصديقي العزيز "أسامة عبد الغني" أدمين هذه الصفحة الفيسبوكية
 Father/ Son . أب / إبن

4 comments:

  1. موضوع جميل وفعلا عندك حق تريد ابن عظيم كن له اب عظيم

    تحياتى

    ReplyDelete
  2. @الموجى

    سعيد لأنه أعجبك

    شكراَ على التعليق صديقي :)

    ReplyDelete
  3. الأب العظيم أيضاً، هو الأب الذي لا يكتفي بتلقين ابنه و"حَشْوِه" بمختلف أنواع المعتقدات ويبرمجه ليكون نسخة طبق الأصل عن أطفال هذا المجتمع..
    إنه الأب الذي يعطي ابنه "المنهج" ليكون قنديلاً يقود هذا الطفل لتكوين آراء سليمة، ومُعتقدات صحيحة يرتاح فيها، لأنه هو الذي اختارها ولم تُفرض عليه كواجب لا مفر منه تجاه هذا الأب!

    ReplyDelete
  4. hi there zikoniss.blogspot.com admin discovered your website via yahoo but it was hard to find and I see you could have more visitors because there are not so many comments yet. I have found website which offer to dramatically increase traffic to your website http://xrumerservice.org they claim they managed to get close to 1000 visitors/day using their services you could also get lot more targeted traffic from search engines as you have now. I used their services and got significantly more visitors to my site. Hope this helps :) They offer best backlinks Take care. Jason

    ReplyDelete

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^